تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
  • ما هي الأدلة التي يمكن الحصول عليها من الغرفة؟
    الأدلة التجارية ـ الصناعية ـ الخدمات ـ معلومات عن اللجان القطاعية ـ قوائم بأرقام الشركات حسب التخصصات مثل : المصانع ، فنادق ، شركات تسويق ، شركات تنظيم فعاليات...
  • ما هي آلية حجز القاعات في الغرفة ؟
    يجب رفع خطاب للغرفة بإسم الأمين العام يحتوي على تفاصيل المناسبة المراد إقامتها في القاعة وتاريخها ووقتها وعدد الحضور المتوقع وبرنامج الحفل مع ذكر معلومات المنسق المسئول من الجهة الطالبة
  • ​هل تعتبر غرفة جدة من المؤسسات الخاصة او العامة؟​ ​
    ​هي مؤسسة غير ربحية وجدت للدفاع عن حقوق القطاع الخاص ومساعدته لتذليل العقبات التي تواجه وتمثيله لدى المؤسسات الحكومية المختلفة. وتتمثل الهيئة العامة للغرفة من تجار وصناعيين وحرفين من جميع القطاعات المختلفة بما فيها الخدماتية أيضا.
  • ​ما هو عدد أعضاء مجلس ادارة الغرفة؟ وكيف يتم تعين المجلس إدارتها ؟​​ ​
    ​يتكون مجلس إدارة الغرفة الحالي من ثمانية عشر أعضاء من مختلف القطاعات، تم تعينهم بالانتخاب. وحسب القانون الخاص بالغرف فإنه يشترط أن يتكون المجلس من 18 عضواً والذي يجرى تعينهم بالانتخاب.
  • ​هل هناك علاقة لغرفة جدة مع المؤسسات الحكومية ؟​ ​
    ​​تعد وزارة التجارة المرجعية الأساسية للغرفة حيث هناك علاقة غير مباشرة بين الجهتين من حيث الخدمات والتسهيلات المقدمة من خلال الغرفة، في الوقت التي تعد فيه الغرفة مؤسسة مستقلة بحد ذاتها لها قانونيتها وسياساتها الخاصة ونظامها الداخلي المعمول به تبعاً لنظام الغرف التجارية والصناعية.
  • ​ما هي مميزات الاشتراك في غرفة جدة؟​ ​
    ​​تقدم غرفة جدة مجموعة من الخدمات المميزة لمشتركيها وعملائها بكافة شرائحهم إلى جانب الحصول على العضوية بهدف إجراء التصديق على المستندات والوثائق فهي تعتبر بيئة الأعمال وبيت أصحاب وصاحبات الأعمال الأول وتحرص على التواصل المستمر معهم عن طريق الاتصال المباشر أو البريد الالكتروني أو الرسائل القصيرة لإطلاعهم على فعاليات وبرامج الغرفة وتخصيص موظفين للقيام بهذه المهمة وتقدم الاستشارات القانونية وحل النزاعات التجارية لمنسوبيها . تهيئة قاعاتها المختلفة لتنظيم الفعاليات والمناسبات الخاصة لمختلف شرائح المنسوبين . . الاستفادة من الخدمات التجارية )تصاريح المسابقات التجارية، شهادات إعادة التصدير، شهادات التعريف( مع إمكانية الحصول على إحصاءات وتقارير اقتصادية والاستفسار عن العملاء توفير المعلومات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والاستشارات المكثفة كخدمة مباشرة وحول معظم القضايا ذات العلاقة بكل نشاط من هذه الأنشطة .